أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




لقاء يجمع بين ممثلات من المؤسسات النسوية والحقوقية مع النائب العام

 

لقاء يجمع بين ممثلات من المؤسسات النسوية والحقوقية مع النائب العام

 

التقت عدد من ممثلات المؤسسات النسوية والحقوقية، معالي النائب العام المستشار/ ضياء الدين المدهون في مكتبه اليوم، وذلك بهدف مناقشة الجرائم التي استهدفت النساء في الآونة الأخيرة، وسبل التعاون في التعامل مع شكاوى النساء في مقرات النيابة العامة ومراكز الشرطة.

من جهته رحب معالي النائب العام بالوفد الذي ضم أ. إصلاح حسنية رئيسة مجلس إدارة مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة ، أ. زينب الغنيمي مديرة المركز، أ. أمال صيام مديرة مركز شؤون المرأة، أ. رنا الحداد عضو مجلس نقابة المحامين، والمحامية أ. امتياز حسب الله، وأ. تهاني قاسم منسقة الوصول المجتمعي في مشروع " حياة "، حيث عرضن في اللقاء عدد من القضايا منها: قضايا قتل النساء المغلقة ملفاتهن وإشكاليات التحقيقات فيها، وبطء إجراءات المحاكمة للجناة، شكاوى النساء المراجعات لقضاياهن وانتظارهن لفترات طويلة أمام مكاتب النيابة.

كما عرضن استعداد مؤسساتهن توفير محامين/ات للدفاع عن النساء اللواتي بحاجة إلى ترافع وتمثيل أمام المحاكم، ضمن عمل هذه المؤسسات، وأن النيابة من شأنها الاستعانة بهؤلاء المحامين/ات للدفاع عن هؤلاء النساء.

وأكّد معالي النائب العام على منهجية العمل الواضحة لجهاز النيابة العامة، حيث اتخذت عدد من الإجراءات التي من شأنها العمل بشفافية، واحقاق الحق وتحقيق العدالة للنساء والرجال، واعداً بأن تكون النيابة العامة على تواصل مستمر لخدمة المجتمع.

 

 

 

 

 

 

 

10/08/2017