أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمراة ينفذ سلسلة من التدريبات لتمكين اصحاب الواجب في الصحة العامة لحماية حقوق النساء المعنفات

يواصل مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة تنفيذ سلسلة من التدريبات لتمكين اصحاب الواجب في الصحة العامة لحماية حقوق النساء المعنفات، وذلك ضمن مشروع " تعزيز الحماية القانونية للنساء في قطاع غزة"، ويهدف المركز من خلال المشروع إلى المساهمة في تعزيز حقوق النساء والمساواة في قطاع غزة.
من جانبها رحبت مديرة المركز أ. زينب الغنيمي بالحضور من أطباء/ات وممرضين/ات، وقامت بالتعريف بالمركز وخدماته، وهدف البرنامج التدريبي، الذي يتم تنفيذه في كافة محافظات قطاع غزة.
وعلى الصعيد نفسه أشارت منسقة المشروع الأستاذة ليما دياب أن المركز يواصل تنفيذ تدريب خاص لأصحاب الواجب بوزارة الصحة، والذي يتم خلاله استهداف عدد إجمالي (108) من الأطباء/ات والممرضين/ات من كافة مستشفيات القطاع،، منهم عدد (54) من الأطباء/ات في مختلف التخصصات وخاصة الأطباء في قسم الاستقبال الجراحين وأيضا أطباء من أقسام النساء والولادة وأيضا عدد (54) من الممرضين/ات، موضحة أنه تم افتتاح التدريب يوم أمس بمحافظة رفح، بالاضافة إلى التدريب الذي نفذ اليوم بمحافظة خانيونس، وتم تدريبهم حول المواضيع التالية: ( نظام التحويل الوطني ووحدة حماية الأسرة و كتابة التقرير الطبي القانوني). 

ونوهت إلى أنه سيتم مواصلة العمل على تنفيذ التدريب في المحافظات المتبقية خلال الأسبوع الجاري.

22/01/2018