أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...



تعزيز حقوق النساء من أجل المساواة

هداف المشروع
الهدف العام: المساهمة فى تحقيق المساواة في المجتمع الفسطيني في قطاع غزة من خلال تحسين مستوى المعرفة بحقوق المرأة باعتبارها حقوق إنسان و زيادة حساسية المجتمع تجاه قضايا و حقوق المرأة.


الأهداف الخاصة:
• تكوين مجموعة مدربة ( من الفئة المستهدفة في مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة )  كقيادات مجتمعية شبابية من كلا الجنسين لنشر ثقافة المساواة الجندرية والتوعية بحقوق المرأة في اتجاه المدافعة وتغيير الثقافة النمطية السلبية إزاء المرأة.
• تكوين مجموعة مدربة من عدد (80) إمرأة من المؤسسات الشريكة علة حقوق المرأة في القضايا المختلفة ليكن قادارت في اتجاه المدافعة وتغيير الثقافة النمطية السلبية إزاء المرأة.
• تطوير الفهم و المعرفة بقضايا النساء المهمشات فى المناطق  الفقيرة وخصوصا فيما يتعلق بالعنف العائلي وتسرب الإناث من المدارس و الزواج المبكر وحقوق الأرامل والمطلقات.
• توعية الشابات والعائلات من أمهات و أباء حول حقوق المرأة و تبعات تسرب  الإناث من المدارس و الزواج المبكر والعنف العائلي.
•  القيام بأنشطة للضغط على صناع القرار بهدف تحقيق المساواة في القوانين والسياسات.
• زيادة حساسية المجتمع تجاه مشاكل العنف العائلي و تسرب  الإناث من المدارس و الزواج المبكر فى اتجاه المدافعة و تغيير السياسات.
• زيادة وصول النساء للتعليم والمعرفة بالحقوق و الدمج المجتمعي .
ترتبط أهداف المشروع مباشرة مع أهداف مركزالأبحاث والاستشارات القانونية في مجال التوعية (تحسين الوعي بحقوق المرأة فى المجتمع الفلسطيني) و في مجال بناء القدرات من خلال (تكوين مجموعة مدربة قيادية لنشرثقافة المساواة الجندرية و تغيير الصورة النمطية للمرأة السائدة في المجتمع  ) و في مجال الضغط والتشبيك من خلال (القيام بأنشطة مع المؤسسات النسوية الشريكة وتكوين شبكة المدافعة من أجل المساواة للضغط على صناع القرار لتحقيق ) وازدياد قدرة المؤسسات على العمل فى مجال المدافعة و السياسات و  قدرة مؤسسات المجتمع المدنى العاملة فى مجال حقوق الانسان.

31/05/2013