أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة يستقبل وفداً من الممثلية الكندية في رام الله وبرنامج حياة المشترك

استقبل مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة وفداً من الممثلية الكندية وشركاء برنامج حياة المشترك عن هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين وصندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين ومكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في فلسطين، وذلك في مقر مركز حياة لحماية وتمكين النساء والعائلات.
وضم الوفد كلاً من السيدة كاثرين بالميي مديرة برنامج التعاون في مكتب الممثلية الكندية، والسيدة ماريس غيموند الممثلة الخاصة لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، والسيدة كريستين بلوكهوس الممثلة الخاصة لصندوق الأمم المتحدة للسكان في فلسطين والدكتور زياد الشكّرة، رئيس مكتب الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في فلسطين.
وكان في استقبال الوفد أ. زينب الغنيمي مديرة المركز حيث أطلعت الوفد على خدمات المركز والتقدم المُحرز مع الجهات الرسمية في إطار متابعة قضايا النساء والفتيات اللواتي يتعرضن للعنف القائم على النوع الاجتماعي، وخاصةً المنتفعات المهددات بالخطر واللواتي يلجأن لطلب الحماية في قسم الايواء. وتعرف الحضور على طبيعة الخدمات التي يقدمها المركز للنساء والتي تتمثل بخدمة الايواء والتمثيل القانوني وخدمة التحويل والرعاية الصحية وخدمة التمكين الاقتصادي، بالإضافة إلى توضيح التحديات التي تواجه المركز في تقديم الخدمات، وقام الوفد بجولة داخل المركز للاطلاع على الأقسام والأنشطة.
وبدورها شكرت مديرة المركز الوفد على استمرارهم في دعم المؤسسات النسوية، من ناحيته أبدى الوفد التقدير لأهمية الدور الذي يقوم به المركز في تقديم خدمات الحماية الشاملة المقدمة للنساء والعائلات في قطاع غزة.

04/08/2022