أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




شكر وتكريم لسيادة اللواء محمود صلاح المدير العام للشرطة الفلسطينية من مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة


قدّم وفد من مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة درعا لسيادة اللواء محمود صلاح مدير عام الشرطة الفلسطينية اليوم في مكتبه وذلك خلال زيارة قام بها وفد من المركز ممثلاً بالأستاذة زينب الغنيمي مديرة المركز والأستاذ علي الدن عضو مجلس الإدارة والأستاذة وفاء حلس منسقة برنامج التدريب بالمركز.
من جهتها شكرت الأستاذة زينب سيادته على جهوده في إنجاح العمل المشترك مع المركز وتعزيز العلاقة الإيجابية مع جهاز الشرطة الفلسطينية، مشيرة إلى أهمية توجيهاته الهامة للعاملين في القطاعات الشرطية المختلفة وخصوصا في المراكز مما ينعكس إيجابيا على الدور الهام الذي تقوم به الشرطة في التعامل مع شكاوى النساء المعنفات تحديداً.
وأكدت على ضرورة العمل بنظام التحويل بين مراكز إنفاذ القانون في كافة المناطق ومشروع مركز " حياة" لحماية وتمكين النساء والعائلات الذي يقدم خدمات متعددة الأغراض للنساء وخصوصا خدمة الإيواء.
وبدوره أثنى سيادة اللواء محمود صلاح على دور المركز وأهميته في تطوير الكوادر العاملة في الأجهزة الشرطية بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين بشكل عام وللنساء بشكل خاص، معبراً عن
أهمية دور النساء في المجتمع الفلسطيني باعتبارها نصف المجتمع، الأمر الذي يدفعهم باستمرار إلى الحرص على مشاركتهن في العمل الشرطي.
وأكد على استعداده المستمر للعمل في المركز في تنفيذ المزيد من التدريبات التي يتم خلالها استهداف المزيد من العاملين/ات في الأجهزة الشرطية، خاصة وأن التدريبات مهمة جداً بالنسبة لهم سواء على الصعيد القانوني أو الثقافي وتبادل الخبرات في المزيد من المحاور التي هم/ن بحاجة للتوعية والتثقيف بها.
من جهته أكّد أ. علي الدن على ضرورة استمرار العلاقات المشتركة بين مركز الأبحاث وجهاز الشرطة لخدمة النساء المعنفات وعائلاتهن.
كما تم تكريم المقدم أحمد مقبل مدير التدريب التخصصي بالشرطة على جهوده في إنجاح سير تنفيذ سلسلة الدورات التدريبية التي نفذها مركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة مع جهاز الشرطة الفلسطينية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر من هذا العام، وذلك بعدد (6) مجموعات تدريبية، بإجمالي عدد (135) ساعة تدريبية، تم خلالها استهداف عدد (122) من العاملين/ات في الأجهزة، وفي نهاية التدريبات قام المركز بتكريم المجموعات التدريبية من خلال توزيع شهادات تقديرية لهم/ن.

03/02/2021