أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




بيان صادر عن مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة لا للانقسام .. نعم لتحقيق الوحدة الوطنية

بعد مرور أكثر من عام على اتفاق الشاطئ الذي أكدت فيه الأطراف المشاركة من منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس على ضرورة إنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة الوطنية, والذي تم على إثره تشكيل حكومة الوفاق  الوطني ، نرى في مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة أنه من المؤسف أن   حالة من الانسداد السياسي تمر بها الساحة الفلسطينية  سواء على المستوى الداخلي أو بسبب السياسة  الإسرائيلية القمعية والمدمرة بحق شعبنا وقضيتنا,.
إن  حكومة الوفاق لم تسجل تقدما على صعيد إنجاز الملفات التي تم الاتفاق عليها حيث عدم التزام الأطراف بما ورد فيه الاتفاق أو غيره من الاتفاقيات السابقة له, والأخطر الآن هو الأصوات التي تعلو باتجاه فصل قطاع غزة وهو ما سوف يهدد مصالح شعبنا الفلسطيني وسيكبده خسائر فادحة في كل أماكن تواجده في فلسطين والشتات, ويضعف قضيتنا الوطنية على المستوى العربي والدولي.
إننا في  مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة نؤكد على:
أولاً: ضرورة التزام كل القوى الفلسطينية بالاتفاقيات والمعاهدات السابقة التي من شأنها أن تخدم إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية.
ثانياً: إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية هو المطلب الوطني والمشروع لكافة أبناء الشعب الفلسطيني, و لن يتحقق هذا المطلب إلا  بتنازل الطرفين عن التعصب الحزبي والفصائلي والمصالح الخاصة لهم, ووضع المصلحة الوطنية العليا للقضية الفلسطينية نصب أعينهم.
ثالثا : العمل على تحقيق المصالحة الوطنية وفق ما ورد في اتفاق القاهرة والذي يتضمن برنامج حكومة الوفاق, الانتخابات, قضية الإعمار, وملف الموظفين, لإنهاء معاناة شعبنا في  قطاع غزة والضفة الغربية الناجمة عن تشتت شطري الوطن.
رابعا : الوقف الفوري لكل السياسات والإجراءات التي من شأنها تعميق الانقسام خصوصا الحملات الإعلامية والاعتقالات على خلفية الانتماء السياسي سواء في غزة أو الضفة الغربية أو إصدار القرارات والقوانين بشكل أحادي ومنفرد.
إننا ندعو كافة الفصائل والقوى السياسية للارتقاء بمستوى المسؤولية الوطنية والإسراع إلى إنهاء الانقسام واستعادة وحدتنا الوطنية, من أجل مواصلة النضال الوطني والمقاومة لتحرير أرضنا وإقامة دولتنا المستقلة وعاصمتها القدس.
تحية لأرواح شهداءنا الأبرار
تحية لجرحانا البواسل
تحية اجلال وإكبار لأسرانا وأسيراتنا البواسل في سجون الاحتلال.
تحية لكافة أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات
معاً من أجل وحدتنا الوطنية