أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...




بيان في الثامن من آذار ليرتفع صوتنا عاليا من أجل الدفاع عن مصالح وحقوق النساء

8/3/2015

في اليوم العالمي للمرأة يتقدم مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة – غزة، بكل تحيات الفخار والتقدير لنساء فلسطين المناضلات المدافعات عن حقوقهن أينما وُجدن في الوطن والشتات.
كل التحية لكل النساء الفلسطينيات الصامدات في مواقعهن ، في البيت ، في موقع العمل ، في مقاعد الدراسة والعلم ، معتقلة في سجون الاحتلال ، والناشطة في الحزب والنقابة والمؤسسة الأهلية ، ويتحملن مسؤوليات أسوة بالرجال.
لقد جاء الثامن من آذار هذا العالم ولازال معاناة النساء الفلسطينيات تتزايد على كل المستويات ففي قطاع غزة لم يتم دمل الجراح نتيجة آثار العدوان الصهيوني البغيض في صيف العام المنصرم 2014 ، وفي الضفة الغربية استمرار قمع الاحتلال وإجراءاته التعسفية ضد الشعب حيث تدفع النساء الضريبة مضاعفة لهذا التعسف ، ولازالت معاناة النساء في الشتات قائمة وخصوصا اللاجئات في سوريا والعراق ، حيث التشرد والحرمان من الاستقرار الحياة الكريمة.
إن نساء فلسطين في اليوم العالمي للمرأة يؤكدن على رفض الاحتلال الصهيوني ويواصلن النضال من أجل تحرير الوطن وتحقيق الاستقلال وبناء دولة فلسطين الوطنية الديمقراطية وعاصمتها القدس.
كما يؤكدن على رفض الانقسام السياسي ويطالبن القوى والأحزاب السياسية أن تتحمل مسؤولياتها الوطنية أمام شعبنا الصامد بالإسراع في الالتزام باستحقاقات الوحدة الوطنية لإنجاز قضايا شعبنا الوطنية في التحرر والاستقلال.
إننا في مركز الأبحاث والاستشارات القانونية للمرأة مستمرون في مواصلة النضال من أجل تحقيق مطالب النساء في الحقوق المدنية والسياسية على قاعدة المشاركة والمساواة لأنه الطريق الرئيسي لبناء المجتمع الفلسطيني وتحقيق العدالة الاجتماعية لكل فرد فيه .
كما نتوجه بالتحية والتقدير لكل النساء على امتداد الوطن العربي والعالم بخالص تحياتنا ونقول لهم ليكن الثامن من آذار هو يوم النضال النسوي العالمي ضد العنف والفاشية الجديدة بكل أوجهها التي تدعيها (سواء الدينية أوفاشية الأنظمة الدكتاتورية ) من أجل الانتصار لقضايا حقوق ومصالح النساء التي هي بالضرورة مصالح الشعوب في كل دول العالم.
فلنناضل من أجل قوانين عادلة تضمن للنساء العدالة الاجتماعية والمساواة
تحية لنساء فلسطين
تحية للنساء في العالم
المجد والخلود لأرواح شهدائنا وشهيداتنا
الحرية لأسرانا البواسل وأسيراتنا البطلات
عاشت وحدتنا الوطنية..لا للانقسام..لا للاحتلال
عاش الثامن من آذار يوم التضامن الأممي لكل النساء في العالم