أهلاً وسهلاً بكم في الموقع الرسمي لمركز الأبحاث والاستشارات القانونية والحماية للمرأة - غزة...



مشروع" نهج شمولي لخدمات ايواء النساء ضحايا العنف والناجيات منه في فلسطين"

 

 

 

مشروع" نهج شمولي لخدمات ايواء النساء ضحايا العنف والناجيات منه في فلسطين"

                  

الهدف العام من المشروع:

- تحسين وصول النساء ضحايا العنف لخدمات الحماية لإعادة تأهليهن في المجتمع المحلي.

* الأهداف الخاصة:

 -تحسين وصول النساء والفتيات الضحايا والناجيات من العنف في قطاع غزة إلى خدمات الحماية الشاملة القائمة على معايير حقوق الإنسان من خلال توفير الخدمات النهارية كمركز حماية من العنف وتقديم الاستشارات النفسية, الاجتماعية والقانونية للنساء الضحايا والناجيات من العنف.

*مدة المشروع: 12 شهر يبدأ من 1/6/2017 وينتهي ب15/12/2017

*الجهة الممولة: الوكالة الايطالية للتعاون الانمائي، بالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة( هيئة الأمم المتحدة للمرأة) .

*مخرجات المشروع:

- تمكين النساء والفتيات ضحايا العنف من استخدام خدمات الحماية المتاحة والتعافي من العنف.

أنشطة المشروع:

-        تقديم خدمات ادارة الحالة لعدد 200 امرأة من ضحايا العنف والتي تشمل خدمات الدعم النفسي , الاجتماعي والقانوني وذلك من خلال تقديم الجلسات الفردية والجماعية لهن وتمثيلهن أمام المحاكم الشرعية لحمايتهن من العنف .

-        تقديم خدمات الدعم النفسي, الاجتماعي والقانوني( استشارات قانونية, تمثيل أمام المحاكم) لعدد 60 من النساء السجينات والمفرج عنهن وذلك لإعادة دمجهن في المجتمع.

-        تقديم خدمات مشاهدة الأطفال المحضونيين في الملتقى الأسري لعدد 20 عائلة سواء كان الأطفال المحضونين من جهة الأب وجهة الأم وتقديم الاستشارات المناسبة للتعامل مع أطفالهم .

-        تنفيذ عدد 150 ورشة عمل في المؤسسات القاعدية في كافة محافظات قطاع غزة وخاصة في المناطق المهمشة  لعدد 3750 شخص  بهدف رفع الوعي بخصوص العنف ضد  المرأة وأهمية مراكز خدمات مراكز حماية المرأة من العنف.

-        تقديم خدمات متنوعة للنساء سواء كانت صحية أو نفسية متخصصة وذلك من خلال نظام الاحالة من ورشات العمل او المترددات على مركز حياة للمؤسسات مزودي الخدمات الصحية والنفسية المتخصصة أو تحويلهن لمركز حياة لتقديم الخدمات لهن سواء كانت دعم اجتماعي , نفسي, قانوني.

-        التمكين الاقتصادي لعدد من النساء الضحايا والناجيات من العنف وذلك بهدف دمجهن في المجتمع وتمكينهن سواء بإعطاء منح للبدء بمشروع خاص بهن او بتقديم تدريبات مهنية وتقنية متخصصة في ادارة المشاريع الصغيرة( وفقاً للخطة التي سيتم تحديدها من قبل مديرة المشروع )

-        تنفيذ عدد 40 ساعة تدريبية لموظفات لمشروع مركز حياة لحماية وتمكين النساء والعائلات حول دليل الاجراءات الادارية  ونماذج الاحالة .

-        تنفيذ عدد 2 زيارات لتبادل المعرفة لمراكز الحماية في الضفة الغربية وقطاع غزة.

-        تنفيذ عدد 100 جلسة استشارية لطاقم مشروع مركز حياة حول الحالات التي تترد على مركز حياة وخطط التدخل.

-        تنفيذ عدد 5 لقاءات مجتمعية في محافظات قطاع غزة وبالشراكة مع تحالف أمل حول تعزيز دور مراكز الحماية ضمن الحملة التي ستنفذ حول أهمية دور مراكز الحماية.

  

 

 

 

 

 

03/08/2017